فيسبوك تطلق منصة لجمع وإدارة التبرعات تحت إسم “Fundraisers”

Back to المدونة

فيسبوك تطلق منصة لجمع وإدارة التبرعات تحت إسم “Fundraisers”

أعلنت شركة فيسبوك مؤخرا عن فوندرايزرس Fundraisers، وهي منصة تسمح لمستخدميها بإنشاء حملات على صفحاتٍ مُخَصَّصة لجمعِ المال – تمويل جماعي – من خلال تبرعات المستخدمين.

ووفقًا للشركة، ستحتوي الصفحات على تفاصيل المشروع والهدف المراد تحقيقه. وعند توافر هذه البيانات؛ سيتمكن المستخدمون من مُشاركة المحتوى مع أصدقائهم والتبرع من خلال النقر على زر يتواجد على الصفحة الرئيسية للمُبادرة.

وقامت الشركة بالاستشهاد ببعض الأمثلة التي من الممكن إنشاء حملات من أجلها، مثل حملات مساعدة اللاجئين من الدول التي هي في حالة حرب، أو للقضاء على مرض الملاريا في العالم، أو للمُساعدةِ في إنشاء بنية تحتية لتوفير المياه الجارية إلى المجتمعات الفقيرة.

وستتشابه الصفحات في فوندرايزرس مع صفحات قسم المُناسبات على الفيسبوك. ووفقًا للشركة، أكدت نحو 37 منظمة غير حكومية أنها ستستخدم المنصة الجديدة للتبرع لصالحها.

كما اتضح أنه اعتبارًا من عام 2016، فإن من سيستخدم أداة التبرّع سيضطر لدفع رسوم لم تتضح قيمتها بعد.

بالتأكيد – وبكل يقين! – إن لم تضع فيسبوك قيودًا وضوابطًا مُشَدَّدَة على فوندرايزرس؛ سيقوم العديد من المستخدمينَ من بضع دول مشهورة بالاحتيال والنصب على الإنترنت باستخدامِ هذه المنصة لمواصلة أعمالهم المفضوحة، إلى ما قد يؤدِّي إلى إساءة سمعة دولهم كما اعتادوا هذا الفعل، وربما يصل الأمر إلى إغلاق هذه الخدمة تمامًا – أو على الأقل في دولهم فقط – في المستقبل، القريب!

المصدر: TechCrunch

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to المدونة
0

Your Cart